صاحبة السمو تشهد أول حدث مباشر على الهواء لـ"مناظرات الدوحة" في حقبة جديدة ترتكز على إيجاد الحلول

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد أول حدث مباشر على الهواء لـ"مناظرات الدوحة" في حقبة جديدة ترتكز على إيجاد الحلول


الدوحة, قطر, الثلاثاء, فبراير 26, 2019

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، مساء اليوم، أول حوار مباشر على الهواء لمناظرات الدوحة، التي انطلقت بنسختها الجديدة مؤخرًا، وذلك بمشاركة شريحة واسعة من المعنيين في قطر والعالم، الذين تبادلوا النقاش حول المقترحات الرامية إلى معالجة أزمة اللاجئين الملحة والمتفاقمة في العالم.

كما حضرت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة، الحوار الذي استضافته جامعة نورثوسترن في قطر، إحدى جامعات المدينة التعليمية الشريكة.

وقد شارك في الفعالية نخبة من المتناظرين، الذين ينتمون إلى مجتمعات مختلفة، ومن بينهم إحدى اللاجئات السوريات الشابات والناشطات في المجال التعليمي، بالإضافة إلى صحافيين وإعلاميين من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والحاصلين على جوائز مرموقة. كما انضم إلى النقاش إحدى الخبيرات في مجال الوساطة وهي من أصل إيراني، بالإضافة إلى متخصصة لبنانية في إدارة الحوار، ولاجئة أفغانية كضيفة رقمية للمناظرة، إلى جانب عدد كبير من الجمهور، شمل طلاب جامعات المدينة التعليمية، ومتابعين على الهواء مباشرة من موقع "تويتر" في جميع أنحاء العالم.

بني مبدأ مناظرات الدوحة الجديدة على دراسة القضايا العالمية المعقدة التي تم تأسيسها من خلال إطلاق برنامج "مناظرات الدوحة" الأصلي قبل 14 عامًا. فتعود مناظرات الدوحة من خلال المناقشات المباشرة، مقاطع الفيديو الرقمية، والمسلسلات التلفزيونية، والمدونات، وبرنامج الإذاعة الصوتي حول التحديات الأكثر إلحاحاً في العالم. ويشمل هذا النهج المبتكر مناقشات على غرار المجلس مصممة لردم الاختلافات، وبناء التوافق، وتحديد الحلول للقضايا العالمية الملحة.