صاحبة السمو تشهد حفل إحياء الذكرى السنوية العاشرة لأوركسترا قطر الفلهارمونية

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد حفل إحياء الذكرى السنوية العاشرة لأوركسترا قطر الفلهارمونية


الدوحة, قطر, الثلاثاء, فبراير 26, 2019

: شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مساء اليوم، حفل إحياء الذكرى السنوية العاشرة لأوركسترا قطر الفلهارمونية، الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

كما حضر الحفل معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السابق،  وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والشيوخ.

وقد انطلقت الأمسية الموسيقية تحت القيادة الشَرفية للموسيقار العالمي الشهير دميتري كيتاينكو، وبمشاركة عازفين عالميين منهم مسلم رحال (الناي)، وشربل روحانا (العود)، وفراس شارستان (القانون)، ومحمد عثمان (البزق)، وجورج أورو (الطبلة)، وتم عزف المقطوعات الموسيقية نفسها التي عزفتها الأوركسترا في أول حفل لها الذي عُقد في 30 أكتوبر 2008 بقيادة لورين مازيل، كما تم إضافة عدد من المقطوعات الموسيقية لكلّ من "بوليرو" لموريس رافيل، والوكونشيرتو العربي للفنان مارسيل خليفة.

وقد تم تأسيس أوركسترا قطر الفلهارمونية، عضو مؤسسة قطر، برعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر. وقد ساهمت الأوركسترا على مدى السنوات العشر السابقة بدعم الملحنين في الشرق الأوسط، واستضافة المؤلفين الموسيقيين، والعازفين المنفردين، وقادة الأوركسترا الجدد والمخضرمين من العالم العربي.

ويقوم عدد من العازفين في الفلهارمونية بتعزيز ثقافة الموسيقى للأجيال الواعدة من الأطفال واليافعين، الذين يتعرفون على الآلات الموسيقية العربية والغربية من خلال "برنامج الموسيقى للجميع" في أكاديمية قطر للموسيقى، عضو مؤسسة قطر.