صاحبة السمو تعلن عن التزام صلتك بتوفير ثلاثة إلى خمسة ملايين فرصة عمل للشباب بحلول عام 2022

CPO Content Area

صاحبة السمو تعلن عن التزام صلتك بتوفير ثلاثة إلى خمسة ملايين فرصة عمل للشباب بحلول عام 2022


جنيف، سويسرا، 04 مارس 2019

أعلنت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس أمناء مؤسسة صلتك، عضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، عن التزام المؤسسة بتوفير ثلاثة ملايين فرصة عمل للشباب في مختلف أنحاء العالم، داعية لمزيد من الشراكات للارتقاء بالهدف الى خمسة ملايين بحلول عام 2022.

كان ذلك اليوم في حدث رفيع المستوى نظمته مؤسسة "صلتك" تحت عنوان" تمكين الشباب، النهوض بالمجتمعات" بمركز جنيف الدولي للمؤتمرات بمدينة جنيف.

وألقت صاحبة السمو كلمة جددت فيها التزام صلتك بمعالجة مشكلة البطالة المتزايدة بين الشباب من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي ، لا سيما في المناطق النامية التي تزداد فيها أعداد الشباب.

وشاركت سموها في جلسة نقاشية أكدت فيها بأن التعليم النوعي يجب أن يستثمر في فرص عمل نوعية،قائلة " التعليم الذي لا يكلل بعمل مناسب سيؤدي بالشباب الى حالة من الإحباط والشك والتهميش، كما العمل بدون تعليم يغدو مجرد حلماً زائفاً."

كما سلطت الضوء على أبرز التحديات الى واجهت صلتك أثناء تنفيذ مشاريعها،  قائلة" التحديات تختلف على حسب الدول والمناطق المختلفة فعلى سبيل المثال من أهم التحديات التي واجهتنا، عدم الاستقرار الإقليمي، والاضطراب السياسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بالاضافة الى الإقصاء المالي والإقتصادي لفئة الشباب "

شارك في الحدث عدد من المتحدثين كسعادة السيدة ميشيل باشيليه مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الأنسان، سعادة السيد حسن علي خيري رئيس مجلس الوزراء بجمهورية الصومال الفيدرالية ، سعادة السيد فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون الاجئين.