صاحبة السمو تتسلم جائزة جورج بوش للتميز في الخدمة العامة

CPO Content Area

صاحبة السمو تتسلم جائزة جورج بوش للتميز في الخدمة العامة


ولاية مين، الولايات المتحدة الأمريكية، 20 سبتمبر 2013

تسلمت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر جائزة جورج بوش للتميز في الخدمة العامة لمؤسسة المكتبة الرئاسية لجورج بوش، لإسهامات سموها الدولية في مجالات التعليم والسلام والتنمية البشرية، وذلك في حفل أقيم بجامعة نيو انجلاند بولاية مين الأمريكية وبحضور فخامة السيد جورج بوش الأب وحرمه باربرا بوش.

وفي بداية الكلمة التي القتها سموها بهذه المناسبة تقدمت بالشكر لفخامة السيد جورج بوش لترشيحها لنيل الجائزة قائلة:" وإنه لشرف عظيم أن يتم ترشيحي لنيل جائزة جورج بوش للتميز في الخدمة العامة. ويطيب لي أن أقبل هذا التشريف نيابةً عن الشعب القطري كافة."

وأضافت :" لقد عمل صاحب السمو الأمير الوالد على غرس بذور الانفتاح والإبداع وحرية التعبير في مجتمعنا. وتلك البذور هي العقول الناجحة التي ستواصل مسيرة الازدهار في وطننا جيلاً بعد جيل."

وأوضحت صاحبة السمو أن مؤسسة قطر ظلت منذ تأسيسها عام 1995 عنصرا حاسما في تنمية مواهب شبابنا وبناء اقتصاد قوي ومستدام لأجيال المستقبل ، لافتة إلى أن ذلك "إن دل على شيء فإنما يدل على عزمنا على استخدام مواردنا بحكمة ومسؤولية". وأشارت إلى أن حرم الجامعة بالمدينة التعليمية اليوم أصبح يغطي مساحة تصل إلى 15 مليون متر مربع. ويرحب كل يوم بحوالي 5000 طالب من تسعين جنسية، بدءاً من الأطفال في سن ما قبل المدرسة، وصولا إلى الطلاب وخريجي الدراسات العليا ، "الذين بات بإمكانهم جميعا أن يدرسوا تخصصات متنوعة كالطب والشريعة الإسلامية والأعمال وعلم الآثار في العالم العربي". وبينت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر أن هؤلاء هم الذين سيعملون جميعا على رسم معالم مستقبل دولة قطر وفق تراثنا الغني، وبروح ملْؤها الانفتاح وحب الاستطلاع ، مشددة على أن شعب دولة قطر بكل ما حباه الله من نِعَمٍ على وعيٍ بأنه لا ينبغي علينا أن نقنع بذلك وننطوي على أنفسنا ، "لأن تقاليدنا الإسلامية والعربية تحثنا على مد يد الصداقة والدعم دوما لأولئك الذين هم في أشد الحاجة إليها، وتشارك نعمنا مع الآخرين ومع أجيال المستقبل أيضا".

تجدر الاشارة الى أن صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر أول امرأة عربية تنال جائزة جورج بوش للتميز في الخدمة العامة والتي تعد اعترافٌ بما يقوم به الأفراد والجماعات من تفاني في الخدمة العامة على المستوى المحلي ، وجميع الأصعدة الوطنية والدولية. وتأتي هذه الجائزة تثميناً واعترافاً بما حققه الرئيس جورج بوش خلال خدمته الطويلة والتزامه تجاه الخدمة العامة، هذا الالتزام الذي عبَّر عنه الرئيس بوش عام 1997 قائلاً: "إن الخدمة العامة واجبٌ نبيلٌ، فنحن نحتاج إلى نساء ورجال يؤمنون بقدرتهم على تغيير مجتمعهم للأفضل."