سمو الأمير يشرف حفل تكريم دفعة 2017 من خريجي جامعات المدينة التعليمية

CPO Content Area

HH the Emir Patronizes Education City Universities Graduation Ceremony

سمو الأمير يشرف حفل تكريم دفعة 2017 من خريجي جامعات المدينة التعليمية


Doha، قطر، 02 مايو 2017

شرف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء اليوم، حفل تكريم الدفعة 2017 من خريجي جامعات المدينة التعليمية الذي أقامته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات. كما شرف الحفل صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيسة مجلس إدارة المؤسسة.

وحضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وأنجال سمو الأمير الوالد والشيوخ، وكبار المسؤولين، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية للجامعات وأولياء أمور الخريجين والخريجات المحتفى بهم. وألقت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر كلمة بهذه المناسبة، أعلنت فيها عن إطلاق جائزة تحمل اسم /أخلاقُنا/، ستُمنح لـ "من هم على خُلقٍ عظيم من الشباب". وقالت سموها " وإذ تخطون بدءاً من اليوم نحو المستقبل وبحوزتِكم شهاداتٌ من أفضلِ الجامعاتِ العالمية، أتمنى عليكم أن لا تنسوا أن العلم قرينٌ للأخلاق. والأخلاقُ هي التي ترشدُ العلمَ نحو خدمةِ البشرية، والعلاقةُ بينهما متداخلة ٌومتشابكة. فما قامتْ قائمةُ أيِّ حضارةٍ إنسانيةٍ دون هذه الثنائية (ثنائية الأخلاق والعلم)".

وأضافت سموها "ولنا في رسولِ الله (صلى الله عليه وسلّم) قدوةٌ حسَنة، وقد وصفَهُ الله سبحانه وتعالى في كتابِهِ العزيز:" وإنك لعلى خُلقٍ عظيم"، وحملَ الرسولُ مشعلَ الأخلاق :" إنما بُعثتُ لأتمّمَ مكارمَ الأخلاق". وشددت على أنه "لطالما كان الرسول (صلى الله عليه وسلّم) مرجعيتَنا وقدوتَنا لن يصعب علينا وضعُ معايير للأخلاقِ الحميدة في الرحمةِ والتسامحِ والصدقِ والكرم، وهي معايير لم تختلفْ حولَها مختلفُ الديانات والثقافات". ونوهت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر إلى أنه من أجل تعزيز هذه الأخلاق وتكريس قيمَها عند النشء "قررنا أن نستحدثَ جائزةً، أطلقنا عليها مسمّى /أخلاقنا/، وستُمنح لمن هم على خُلِقٍ عظيم من الشباب". ودعت صاحبة السمو، في ختام كلمتها، الله سبحانه وتعالى، أن "يُحسِنَ خُـلُـقَنا كما أحسنَ خَـلْـقَنا". وكان الحفل قد بدأ بعزف النشيد الوطني، ثم دخول طابور الخريجين البالغ 765 خريجا، تلا ذلك نشيد العلم وعرض فيلم عن الطلاب المتخرجين.